يبحث العديد من المغاربة اليوم عن أفضل طريقة للحصول على تأشيرة اذربيجان للمغاربة إلى أذربيجان لاستكشاف هذا البلد الجميل وتجربة ثقافة مختلفة، حيث تعتبر أذربيجان وجهة سفر رائعة للمغاربة الباحثين عن تجربة سياحية مميزة، وذلك لكونها تحتوي على العديد من المعالم السياحية والتاريخية الرائعة، كما أنها تستقطب الآلاف من الطلبة من جميع أنحاء العالم للدراسة في الجامعات الأذربيجانية في مختلف الاختصاصات.

وفي هذه المقالة سنقدم لكم أهم المعلومات المتعلقة بالسفر إلى أذربيجان للمغاربة، بالإضافة إلى طريقة الحصول على تأشيرة اذربيجان للمغاربة، والأوراق الرسمية المطلوبة لدخول البلاد.

أفضل أوقات السفر إلى اذربيجان للمغاربة

تتمتع دولة أذربيجان بمناخ متنوع، وبالتالي يمكن زيارتها في أوقات مختلفة من العام، ومع ذلك، هناك بعض الفترات التي يعتبر فيها السفر إلى أذربيجان أكثر ملائمة، لذا إليكم بعض الأوقات التي ينصح بالنظر فيها عند التخطيط للسفر إلى أذربيجان بما يتناسب مع تطلعاتكم:

1-الربيع (مارس – مايو)

يعتبر فصل الربيع فترة ممتازة لزيارة أذربيجان، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة والأجواء مريحة، ويمكن للمغاربة المحبين لفصل الربيع الاستمتاع بمشاهدة الزهور والمروج الخضراء في الريف، وزيارة المعابد التاريخية والحدائق الجميلة.

2-الصيف (يونيو – أغسطس)

يعد فصل الصيف من أفضل الأوقات لزيارة أذربيجان، حيث ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف في أذربيجان، وتكون الأيام مشمسة ودافئة، لذا يمكن للمغاربة الاستمتاع بالشواطئ الرملية والأنشطة البحرية في مناطق ساحلية مثل باكو.

3-الخريف (سبتمبر – نوفمبر)

يتميز خريف أذربيجان بالهدوء، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة وتتحول الأشجار إلى ألوان الخريف الجميلة، ويعد فرصة مثالية للراغبين بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية وجولات السفاري.

4-فصل الشتاء (ديسمبر – فبراير)

يمكن للمغامرين وعشاق الرياضات الشتوية الاستمتاع بالتزلج والتزحلق على الثلج في فصل الشتاء في أذربيجان، حيث تتميز أذربيجان بوجود العديد من المنتجعات الشتوية المثالية لقضاء أجمل الأوقات.

أنواع التأشيرات في أذربيجان للمغاربة

يوجد نوعين مختلفين من التأشيرات للمغاربة الراغبين في السفر إلى أذربيجان، والتي تختلف فيما بينها بمدة الإقامة في البلاد وعدد المرات المسموح باستخدامها، وهي كالتالي:

1-تأشيرة أذربيجان لمرة واحدة

تسمح هذه التأشيرة لحاملها بدخول دولة أذربيجان مرة واحدة فقط، وتكون غير قابلة للتمديد، ويشترط أن يتم تجديدها في حال زيارة أذربيجان مرة أخرى.

وتكون مدة هذه التأشيرة 3 شهور تبدأ من تاريخ السفر المحدد في طلب الحصول على تأشيرة اذربيجان للمغاربة، حيث يحق لحامل هذه التأشيرة زيارة البلاد لمدة لا تتجاوز 30 يوم، حيث أن الحصول على تأشيرة أذربيجان 3 أشهر بأنه يمكن للمسافر البقاء في أذربيجان لمدة 3 أشهر كاملة.

2-تأشيرة أذربيجان لعدة مرات

تتيح هذه التأشيرة لحاملها إمكانية دخول اذربيجان لعدة مرات، وتكون مدة هذه الفيزا سنة كاملة من تاريخ إصدارها، حيث يحق لحاملها زيارة دولة أذربيجان لمدة 30 يوم كحد أقصى في كل مرة يقوم بزيارة أذربيجان فيها.

بالإضافة إلى أن حصول المسافر على تأشيرة أذربيجان لمدة سنة لا يعني بأنه يمكنه البقاء لمدة تتجاوز ال 30 في كل مرة يزور بها البلاد.

شروط الحصول على تأشيرة اذربيجان للمغاربة

لا تختلف شروط الحصول على تأشيرة اذربيجان كثيراً للمواطنين المغاربة، كل ماعلى صاحب الطلب أن يختار من خلال منصة تأشيرة اذربيجان الالكترونية ” آسان فيزا” نوع التأشيرة المناسبة له
ولابد من التنويه ان دائرة الهجرة في اذربيجان تشترط على كل من يرغب بالحصول على الإقامة في اذربيجان اختيار مسمى التأشيرة بعناية

1-تأشيرة أذربيجان السياحية للمغاربة

يجب على المغاربة الراغبين بزيارة أذربيجان بقصد السياحة، تحضير بعض الأوراق الشخصية والمستندات للحصول على تأشيرة أذربيجان السياحية، وهذه الشروط هي:

  • القيام بتعبئة استمارة طلب للتأشيرة من خلال موقع آسان فيزا بدقة
  • وجود جواز سفر ساري المفعول وبمدة صلاحية لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ تقديم الطلب للسفر، مع إرفاق صورة ممسوحة ضوئياً عن الجواز.
  • دفع الرسوم المفروضة على التأشيرة وهي 25 دولار لتأشيرة اذربيجان الالكترونية العادية و 60 دولار لتأشيرة اذربيجان الالكترونية المستعجلة

تتيح الدولة الأذربيجانية الفرصة أمام المواطنين المغربيين الراغبين في زيارة أذربيجان بتقديم طلب الكتروني للحصول على التأشيرة

2-تأشيرة أذربيجان الدراسية للمغاربة

يجب على الطلبة المغاربة الراغبين في الدراسة في الجامعات الأذربيجانية التقدم بطلب الحصول على تأشيرة اذربيجان من خلال موقع موقع وزارة الخارجية الاذربيجانية للحصول على تأشيرة أذربيجان الدراسية بشكل الكتروني، ويشترط أن يحصل الطالب على قبول جامعي مصدق من إحدى الجامعات الرسمية في أذربيجان للتقدم بطلب تأشيرة، بالإضافة إلى الأوراق التالية:

  • القيام بتعبئة استمارة طلب تأشيرة اذربيجان من خلال موقع وزراة الخارجية الاذربيجانية
  • جواز سفر ساري المفعول مع صلاحية 6 أشهر على الأقل من تاريخ السفر، مع صورة ضوئية.
  • دفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة الدراسية

3-تأشيرة أذربيجان لرجال الأعمال المغاربة

لا تختلف شروط الحصول على تأشيرة رجال الاعمال كثيرا عن غيرها من انواع التأشيرات الاذربيجانية، فكما هو الحال بالتأشيرات السابقة انت مطالب ب:

  • بتعبئة استمارة طلب تأشيرة اذربيجان من خلال موقع اسان فيزا
  • جواز سفر ساري المفعول مع صلاحية 6 أشهر على الأقل من تاريخ السفر، مع صورة ضوئية.
  • دفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة رجال الاعمال

ويجب التنويه على أهمية تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة وتعبئة الطلب بدقة تامة من أجل تجنب أي إشكال قد يؤدي إلى رفض طلب الحصول على تأشيرة اذربيجان للمغاربة.

رسوم فيزا أذربيجان للمغاربة

لا تختلف رسوم الحصول على فيزا أذربيجان للمغاربة بالنسبة للهدف من الزيارة، إنما حسب نوع التأشيرة التي يرغب المسافر في الحصول عليها، وهي موحدة وتدفع بالدولار الأمريكي بحساب السفارة الأذربيجانية.

  • رسوم تأشيرة أذربيجان الالكترونية فهي تبلغ 25 دولار أمريكي للتأشيرة العادية
  • و60 دولار أمريكي للتأشيرة المستعجلة، وتصدر خلال 3 ساعات.

وفي الختام، يعتبر السفر إلى أذربيجان للمغاربة فرصة رائعة للتعرف على بلد جديد ذو تاريخ عريق وغني، كما ان أذربيجان تعتبر من أجمل البلاد لكونها تحوي على العديد من الأماكن السياحية والتاريخية التي تجعل من السفر إلى أذربيجان متعة لا مثيل لها.

شاركنا تعليقك

مقالات أخرى قد تهمك

هل ترغب بمعرفة المزيد عن رسوم الدراسة في أذربيجان؟