إذا كنت سودانياً يبحث عن وجهة مميزة ومثيرة للسفر من أجل السياحة أو الدراسة فلا شك بأن أذربيجان ستكون من أفضل الخيارات المتاحة لك، وذلك للتسهيلات التي توفرها الحكومة في الحصول على تاشيرة اذربيجان للسودانيين.

ولعل إحدى أهم مزايا الحصول على تاشيرة اذربيجان للسودانيين هي الفرص الاقتصادية التي تتاح في البلاد، حيث تعد أذربيجان واحدة من أكبر منتجي النفط والغاز في المنطقة، مما يجعلها بيئة مثالية للعمل والاستثمار في قطاع الطاقة، وفي حال كنت ترغب في استكمال دراستك فإن أذربيجان توفر مجموعة من أفضل الجامعات على مستوى العالم.

ولمعرفة كيفية الحصول على تاشيرة اذربيجان للسودانيين تابعوا معنا هذا المقال الذي سنتناول فيه أهم المعلومات حول كيفية الحصول على هذه التأشيرة للمواطنين السودانيين المقيمين في السودان أو خارجه.

أنواع تاشيرة اذربيجان للسودانيين

بالنسبة للمواطنين السودانيين المقيمين في السودان الراغبين في الحصول على تأشيرة أذربيجان للسودانيين فيجب عليهم التوجه إلى سفارة أذربيجان في مصر نظراً لكونه لا يوجد سفارة اذربيجانية في السودان.

هناك نوعين مختلفين من التأشيرات المتاحة للسودانيين الراغبين في السفر إلى أذربيجان، وتختلف يما بينها في مدة الإقامة وعدد المرات المسموح بها، ويتم التقديم للحصول عليها من خلال السفارة الأذربيجانية، وهي كالتالي:

1-تأشيرة أذربيجان لمرة واحدة

تسمح هذه التأشيرة للسودانيين بالدخول إلى أذربيجان مرة واحدة فقط ولا يمكن تمديدها، وفي حال رغبة المسافر بزيارة أذربيجان مرة أخرى، يجب عليه تجديد التأشيرة.

تكون مدة هذه التأشيرة 3 شهور تبدأ من تاريخ السفر المحدد في طلب الحصول على التأشيرة، ويسمح لحامل التأشيرة بالبقاء في أذربيجان لمدة تصل إلى 30 يومًا فقط خلال تلك الفترة الزمنية.

2-تأشيرة أذربيجان لعدة مرات

تتيح هذه التأشيرة للمواطنين السودانيين الدخول إلى أذربيجان عدة مرات خلال فترة سارية لمدة سنة من تاريخ إصدارها، هذا ويُسمح لحامل التأشيرة بالبقاء في أذربيجان لمدة تصل إلى 30 يومًا كحد أقصى في كل زيارة.

ويجب التنويه بأن حصول المسافر على تاشيرة أذربيجان للسودانيين لمدة سنة لا يعني أنه يمكنه البقاء لفترة تتجاوز الـ 30 يومًا في كل زيارة.

شروط الحصول على تاشيرة اذربيجان للسودانيين

تختلف شروط الحصول على تأشيرة أذربيجان للسودانيين، وذلك اعتماداً سبب السفر سواء كان للسياحة أو الدراسة أو الاستثمار بالنسبة لرجال الأعمال، ويمكن للمواطنين السودانيين المقيمين في الإمارات والذين يملكون إقامة سارية المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل الحصول على تاشيرة اذربيجان للسودانيين عند الوصول إلى المطار.

أما بالنسبة للسودانيين المقيمين في دول الخليج العربي، فيمكنهم الحصول على التأشيرة عند الوصول في حال كان معهم مرافق مواطن من الدولة التي يقيم فيها.

وفيما يتعلق بشروط الحصول على تاشيرة اذربيجان للسودانيين، فهي كالتالي:

1-تأشيرة أذربيجان السياحية للسودانيين

يجب على السودانيين الراغبين بزيارة أذربيجان من أجل السياحة والتمتع بأجواء البلاد الرائعة، تحضير بعض الأوراق الشخصية والمستندات للحصول على تأشيرة أذربيجان السياحية، وهذه الشروط هي:

  • القيام بتعبئة استمارة طلب للتأشيرة في السفارة الأذربيجانية في مصر بالنسبة للسودانيين المقيمين في السودان، وفي حال كانوا مقيمي دولة الامارات فيمكنهم الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى المطار.
  • وجود جواز سفر ساري المفعول أو إقامة مع مدة صلاحية 6 أشهر على الأقل من تاريخ تقديم الطلب للسفر، مع إرفاق صورة ممسوحة ضوئياً عن الجواز.
  • صورة عن تذكرة السفر والحجز الفندقي بنفس التاريخ المحدد في طلب الحصول على التأشيرة للسودانيين المقيمين خارج دول الخليج العربي.

2-تأشيرة أذربيجان الدراسية للسودانيين

تمثل الجامعات الأذربيجانية فرصة ممتازة للسودانيين الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية، حيث تعتبر أذربيجان واحدة من أفضل الدول في العالم بمجال التعليم نظراً لنظام التعليم المتطور الذي توفره.

ويتطلب الحصول على تأشيرة أذربيجان الدراسية للسودانيين من الطالب التواصل مع مجموعة الإباء للتقديم على احد الجامعات الاذربيجانية المعتمدة، ليتم تحديد موعد مقابلة لتحديد ما إذا كان سيحصل على القبول الجامعي والذي يعتبر شرطاً اساسياً في الحصول على التأشيرة الدراسية.

وعند الحصول على قبول جامعي مصدق من إحدى الجامعات الرسمية في أذربيجان، يجب على السودانيين التوجه إلى أقرب سفارة اذربيجانية للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة أذربيجان من أجل الدراسة في أذربيجان للسودانيين، مع تهيئة الأوراق الرسمية التالية:

  • تعبئة استمارة طلب في أقرب سفارة أذربيجانية، مع إرفاق صورة عن القبول الجامعي المعتمد للطالب.
  • ارفاق خطاب دعوة للسفر صادر عن الجامعة المقبول فيها الطالب ومصدق بشكل رسمي من وزارة الخارجية الاذربيجانية.
  • تجهيز بعض الأوراق مثل نسخة عن الشهادة الثانوية باللغة الإنكليزية ومصدقة من وزارة الخارجية في السودان، بالإضافة إلى شهادة صحية للطالب.
  • جواز سفر ساري المفعول أو إقامة بمدة صلاحية 6 أشهر على الأقل من تاريخ السفر، مع صورة ضوئية.
  • صورة مصدقة عن تذكرة السفر والحجز الفندقي بنفس تاريخ السفر المحدد في طلب التأشيرة.

ويمكنكم التواصل مع مجموعة الإباء للخدمات الطلابية للاستفسار عن أي معلومات، والحصول على تسهيلات من أجل الحصول على قبول جامعي من إحدى الجامعات الأذربيجانية أو الحصول على تأشيرة أذربيجان للسودانيين، وضمان عدم حدوث أي إشكالات حول السفر، واستغلال الوقت في التخطيط للرحلة دون أي قلق.

3-تأشيرة أذربيجان لرجال الأعمال السودانيين

بالنسبة لتأشيرة أذربيجان الخاصة برجال الاعمال الراغبين بالسفر من أجل الاستثمار في اذربيجان، فهي تتطلب الحصول على دعوة تجارية صادرة من وزارة الخارجية الاذربيجانية، وإرفاقها مع الأوراق التالية:

  • نسخة مصدقة عن الدعوة التجارية المعتمدة من قبل وزارة الخارجية في أذربيجان.
  • صورة عن السجل التجاري للمسافر سواء في السودان أو أي بلد أخر.
  • جواز سفر أو إقامة سارية المفعول مع صلاحية 6 أشهر على الأقل من تاريخ السفر، مع صورة ضوئية.
  • صورة مصدقة عن تذكرة السفر والحجز الفندقي بنفس تاريخ السفر المحدد.

ويجب التنويه على ضرورة تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة وتعبئة الطلب بدقة تامة من أجل تجنب أي إشكال قد يؤدي إلى رفض طلب الحصول على تاشيرة اذربيجان للسودانيين.

كما يمكنك التواصل مع مجموعة الإباء لطلب الحصول على تأشيرة اذربيجان التجارية

رسوم تأشيرة أذربيجان للسودانيين

تختلف الرسوم الخاصة بتأشيرة أذربيجان للسودانيين على حسب طريقة الحصول على التأشيرة، ففي حال كان المواطن السوداني مقيم في السودان، فعندها يمكنه الحصول على التأشيرة عن طريق السفارة الأذربيجانية في مصر نظراً لعدم وجود سفارة اذربيجانية في السودان.

أما في حال كان المواطن السوداني مقيم في الإمارات العربية المتحدة ويملك إقامة سارية المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل، فعندها يمكنه الحصول على تأشيرة أذربيجان عند الوصول إلى المطار، وفي حال كان مقيم في دول الخليج العربي الأخرى فعندها يمكنه الحصول على التأشيرة من مطار حيدر علييف في باكو إذا كان معه مرافق من الدولة التي يقيم بها.

أما بالنسبة للرسوم فلا يوجد فرق كبير بين التأشيرة من السفارة الأذربيجانية في مصر أو من المطار، وهي لا تتجاوز 25 دولار أمريكي.

وفي الختام، يجب التأكيد على أن أذربيجان تعتبر من أفضل فرص السفر للسودانيين من أجل السياحة والدراسة نظراً للمقومات الكبيرة التي توفرها البلاد للمسافرين، والتسهيلات الكبيرة على تاشيرة اذربيجان للسودانيين لضمان إتاحة الفرصة للجميع في زيارة أذربيجان.

شاركنا تعليقك

مقالات أخرى قد تهمك

هل ترغب بمعرفة المزيد عن رسوم الدراسة في أذربيجان؟