جدول المحتويات

هل أعجبك هذا المقال؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

من المعلوم أن قضاء الإجازة مع الأولاد ليست بالأمر الأسهل فهي قضية شاقه للغاية ، لأن المسافرين الصغار عادةً ما سرعان أن يشعروا بالملل إذا كانوا من المحبين للأصدقاء واللعب أكثر من كونهم محبين لإكتشاف المدن الجديدة والسفر.

مع هذا كله فإن عاصمة أذربيجان تغذيها التقاليد القديمة للأمة، التي تكرم قيم الأسرة قبل كل شيء. ولذلك، يتم إيلاء اهتمام خاص لهذه الأنواع من وسائل الترفيه التي لن تتناسب فقط مع أذواق المسافرين الكبار ، ولكن أيضًا للضيوف الذين أحضروا عائلاتهم معهم. ذات الأمر ينطبق على العاصمة باكو ومدينتي غابالا وغوبا

ومع ذلك ، يمكن لأولئك الذين يرغبون في البقاء في العاصمة والبقاء في مركز الحدث الاستمتاع بالتنزه في العديد من المتنزهات الخضراء ، مع توفر جميع متطلبات الجذب، أو زيارة مراكز التسوق والترفيه الكبيرة.

من الاشياء الجميلة في أذربيجان والتي تستحق الزيارة هي حديقة الحيوانات والالعاب المائية والمنتزهات التي تنتشر في كل مكان أضف الى ذلك المراكز الترفيهية  الموجودة في كل مراكز التسوق التي تعنى بوجود الالعاب للصغار والكبار.

الترفيه العائلي في باكو

ولعل من أشهر مراكز الترفيه في باكو.

مركز ميغافن الذي يعتبر من أكبر المراكز المغلقة للترفيه في أوروبا حيث تتوفر فيه 200 لعبة مناسب لمختلف الأعمار مع وجود صالة منظمة للبولينغ بتصميم عصري آخاذ مع وجود صالة لمحاكاة ألعاب الفيديو القديمة ” أتاري” .

أيضاً يوجد مركز ترفيهي داخل مجمع بوليفار بارك الذي يقصده كثير من الناس من أجل التسوق والترفيه عن النفس حيث تم تخصيص طابق كامل لألعاب الأطفال مع وجود لصالتي السينما والبولينغ.

ولمحبي السيارات وسباقاتها فإنه يوجد مركز باكو كارتيس نتنغ ايفنت ، فقد أقيم المركز على مساحة تغطي 4000 متر مربع بحيث تكون كل  لعبة منفصلة تماماً، يضم مسارات طويلة لسباق السيارات مع منظر بانورامي جميل يتيح النظر من خلاله على مضمار السباق.

الترفيه خارج مدينة باكو

للسائح خارج باكو نصيب من الترفيه والمتعة ففي مدينة غابالا يوجد مدينة ألعاب أشبه بدزني لاند حيث تتكون من حديقة سماوية تتربع في أحضان الطبيعة الساحرة .

من فعاليات المدينة الجميلة الركوب بالزوارق الموجودة في البحيرة أيضاً الألعاب المائية فعالياتها جميلة ، لاتقتصر الالعاب للصغار بل يوجد ألعاب المغامرة والتشويق للكبار حيث يتوفر مضمار لسباق السيارات والعاب خطيرة من الملاهي الكهربائية ، وعلاوة على ذلك ان أحسست بالجوع والتعب تجد المطاعم والمقاهي منتشرة داخل المدينة تقدم  أشهى المأكولات المحلية

ايضاً للترفيه الشتوي نصيب في أذربيجان خاصة لمحبي الثلج والتزلج على الجليد وركوب التلفريك المشكوف، وقد أشرنا سابقاً عن متعة الشتاء والفعاليات التي يمكن أن تقام في فصل الشتاء.

كورنيش مدينة باكو

ولمحبي الحدائق والذين يبحثون عن المنظر الجميل فلهم ذلك على شاطئ باكو الممتد لحوالي 26 كم على طول بحر قزوين، فالذي يختار المشي على الكورنيش لن يمل أبداً فعلى طول الطريق تجد المسطحات الخضراء التي يتخللها نوافير جميلة بين كل فينة وآخرى مع أشكال مختلفة  من الزهور والورود.

اقيم على الشاطئ عدة مباني مهمة أكسبته جمالاً الى جماله ، كمتحف السجاد ودار الاوبرا التي تقام الى جانبة مروراً بمطعم فينيسيا المصغر وعدد من المطاعم والمقاهي على طول الكورنيش أيضاً يوجد مدينة ألعاب على الشاطئ ، ولمحبي ركوب البحر يوجد فعاليات لركوب السفن ؛ كل ذلك جعل من الواجهة البحرية لمدينة باكو مقصداً لأبناء المدينة ومكاناً مفضلاً للسياح.

شاركنا تعليقك

مقالات أخرى قد تهمك

هل ترغب بمعرفة المزيد عن رسوم الدراسة في أذربيجان؟